في تصنيف منوعات بواسطة

احدد المعنى الصحيح لسنن الاذان مما ياتى

العبادة لها أحاديث ، ونأمل في مرافقتها أو اتباعها ، كما هو الحال في الصلاة الإجبارية ، فالصلاة هي عبادة يتقرب بها الناس من الله القدير والنبيل. ومن ذكر هنا أنه من أجل تحقيق مصلحة المسلمين ونشر الخير فإن الحديث كما يلي:
1- المؤذن حسن السمعة ، وحسن الصوت ، ويرفع صوته عند الدعاء ، لأنه قال في رسالة عبد الله بن زيد - صلى الله عليه وسلم: ويلين قلوب الناس مستمعون ويميلون إلى. إجابه. أما رفع الصوت: فاجعله أكثر إفادة وأجدى ، كما في أحاديث أبي سعيد وأبي حويلة - صلى الله عليه وسلم - فيقول: (المؤذن يغفر صوته ، وكله رطب ، سوف يشهد له جافة) 2.
2- دعوة للوقوف على حائط أو منارة لسماع الصلاة - إلا أن الجدار أو المنارة اقتنعت بأصوات زماننا الأولى: قال ابن المنذر: كل العلماء الذين قرأتهم متفقون على أن الحديث يدعو إلى الوقوف. دعاء. في حديث أبي قتادة قال النبي - صلى الله عليه وسلم - بلال: (قوموا وصلوا) 3. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد استخدم. لاستدعاء الصلاة الدائمة.
3- في حديث ابن عباس أن المؤذن يجب أن يكون حراً ، راشداً ، مؤتمناً ، صالحاً ، عارف بأوقات الصلاة:
4- في الحديث (لا يجوز لأحد أن يغتسل) وحديث ابن عباس: أن يستحم طاهراً: دعاء).
5- أن يكون المؤذن بصيرة. ولأن الكفيف لا يعرف الوقت فقد يخطئ. إذا صحت صلاة الأعمى صلاته ؛ لأن ابن أم مكتوم دعا النبي صلى الله عليه وسلم. أعمى للصلاة.
6- ضع إصبعين في أذنيك ، لأن الصوت أعلى لما يروي أبو حنيفة: بلال له أذن فيدخل إصبعين في الأذن. قال صلى الله عليه وسلم: "أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بلال أن يضع إصبعيه في أذنيه ، فقال: أعلى منك) 6.
7- أرسل صلاة (بطيئًا أو بطيئًا) مع سكته بين كل كلمتين ، واتكئ في الإقامة ، إذا وردت عن النبي ، اجمع كل كلمتين - صلى الله عليه وسلم. - قال لبلال - يرضيه الله -: (إذا سمحت تستطيع أن ترسل أحدًا ، إذا بقيت ، انزل). ولأن الأذان ينبئ بغياب بداية الوقت ، وإشعار الإرسال يوفر مزيدًا من المعلومات ، أما بالنسبة للإقامة ، فهو ينبئ ببدء الصلاة ، بغرض المرور بالحدور.
8- عبادة الوجه في الصلاة والإقامة: لأن مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو إلى صلاة عبادة الوجه ، وبسبب الصلاة تحول إلى العبادة.

احدد المعنى الصحيح لسنن الاذان مما ياتى

الاجابة هي :
هي التي تُستحت في الأذان, ويثاب فاعلها, ولا يبطل الأذان بتركها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
احدد المعنى الصحيح لسنن الاذان
مما ياتى



الاجابة هي :
هي التي تُستحت في الأذان, ويثاب فاعلها, ولا يبطل الأذان بتركها.
مرحبًا بك إلى الاعراف التعليمي ، الموقع تحت ادارة الأستاذة علا الشمري

49ألف أسئلة

43.6ألف إجابة

2.1ألف تعليقات

3.1مليون مستخدم

التصنيفات

...